الادارة العامة

 
 

 بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله الذي انعم علينا بالعقل والمعرفة ليزيدنا قوة واصرارا على التفكير السليم والاستمرار في العمل.
الادارة تعرف بانها الجهد المتواصل الذي يسعى الى تحقيق غايات مؤسسة ما من خلال بناء الأنظمة, الكوادر الإدارية والفنية, التخطيط والتنظيم والمتابعة اليومية مستفيدا من الموارد المتاحة وذلك بأعلى كفاءه ممكنه وضمن الضوابط الزمنية والكلفة المقررة سابقا.
بينما القيادة تعرف بانها التأثير على سلوك ونشاط الافراد والجماعات ضمن تشكيل اجتماعي من اجل اهداف عامه وذلك تحت غطاء شرعيه ما.
عند اجتماع القيادة والإدارة في المؤسسة يتم انجاع عمل المؤسسة بتعاضد افرادها والعمل ضمن نهج مدروس موجه لتصل الى غاياتها بنجاح وتسخير كل الموارد البشرية والمادية لخدمة المجتمع والارتقاء على قمه الهرم.
بدرجة عالية من الانتماء وميلا شديدا نحو الابتكار والتجدد وغياب النزعة الفردية بين المشاركين, وبيئة خالية من التحاسد والتباغض. وتفشي روح الفريق الواحد ورغبة قوية نحو الارتقاء وشيوع الكثير من العادة الحسنه مثل حسن الاستماع وتثمين الوقت والتراجع عن الخطأ وتقبل الانتقاد البناء وبالتعاون والمشاركة بالأفكار والافعال, يؤدي كل ذلك الى تحقيق الغاية ونستطيع ان نخدم ابناء بلدنا جميعا.
كم هي احلامنا كبيره وافكارنا منيره وطموحاتنا لا تعرف الحدود, فهي تستنشق عطر الورود وتضيئ قنديل لتنير الطريق, وتحفر اثرا في الوجود.
لتكن غايتنا غاليه والوسيلة ساميه والهمة عالية ولنقرن القول بالفعل والوعد باليقين,
هذا من اسس النجاح في مسيرة الحياة بما فيها من خفايا.
ونأمل للجميع الخير والنجاح
جمال عمر فطوم
مدير عام المجلس

 
 

عدد التعليقات (0) | عرض كل التعليقات

 
 
 
 
 
 
 
 

اتصلوا بنا